الرئيسية > الصحة > علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية



علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية

العديد من الناس يعانون من مشكلة تساقط الشعر وهو فقدان الكثير من الشعر زيادة عن المعدل الطبيعي فهناك تساقط الشعر اليومي لا يزيد عن مائة شعره خلال اليوم وهو تساقط طبيعي حتى ينبت شعر جديد وهناك تساقط مرضي يتوجب على المريض مراجعة الطبيب حتى يحدد الأسباب ويصف له العلاج المناسب حسب حالته لذا سنتحدث عن أهم أسباب تساقط الشعر.

.

أسباب تساقط الشعر

• التغذية الغير سليمه التي تسبب فقر الدم والأنيميا.
• استخدام المستحضرات التجميلية سيئة الجودة التي لا تتناسب مع نوع الشعر سواء دهني أو جاف أو غيره.
• اضطراب الهرمونات الناتج عن الإصابة بتكيسات المبيض.
• مشاكل بالغدة الدرقية.
• الإفراط في استخدام خلطات الشعر الغير مفيدة مما يؤدي لتكون القشرة إحدى اهم أسباب تساقط الشعر لذا سنتعرف على اهم الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر.

وصفات طبيعة لعلاج تساقط الشعر

الحلبة و الشمر

تقوم بأخذ ملعقة كبيره من حبوب الحلبة، ومعلقه كبيره من حبوب الشمر وغلي كل منهم على حدا ثم إضافتهم على بعض ووضعهم في بخاخ معقم وتركهم ف الثلاجة والرش منهم على فروة الشعر مره واحده يوميا .

الصبار وزيت جوز الهند

تقوم بخلط معلقتين من الصبار ومعلقتين من زيت جوز الهند وتوزيعهم على فروة الشعر بحركات دائريه وتركهم مالا يقل عن نصف الساعة ثم غسل الشعر جيدا بالشامبو يكرر هذا الماسك من مره إلى مرتين بالأسبوع .

زيت القرنفل

من أكثر الزيوت التي تساعد في التخلص من تساقط الشعر فهو يحفز الدورة الدموية لفروة الشعر، ويغذي جذور الشعر تدلكه في فروة الرأس بحركات دائريه عكس عقارب الساعة ثم تتركه نصف ساعة وبعد ذلك يغسل جيدا بالماء البارد .

عصير الليمون و حليب جوز الهند

يعتبر الليمون من اهم مصادر فيتامين C، وفيتامين ج التي تقوي الشعر وتمنحه الصحة والحيوية، وحليب جوز الهند الذي يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة جدا في علاج تساقط الشعر تمزج كميات متساوية من عصير الليمون ،وحليب جوز الهند وتوزع المزيج على فروة الشعر ثم تدعه لمدة خمسة عشر دقيقه ثم يغسل.

ماء الزعتر

عشبة الزعتر تحتوي على العديد من الفيتامينات كالكلسيوم والزنك التي تساعد فيه تقوية جذور الشعر نقوم بغلي معلقتين كبار من عشبة الزعتر الجاف ثم تركه حتى يبرد وغسل فروة الشعر به مره واحده كل أسبوع.

زيت الجزر

يساعد زيت الجزر في علاج تساقط الشعر لاحتوائه على الفيتامينات التي تحمي الشعر من التساقط تقوم بإضافة كميات متساوية من زيت الجزر، وزيت السمسم، وزيت اللوز الحلو وتدليكهم فيه فروة الشعر وتركهم لمدة ساعة ثم يغسل جيدا وتكرر وصفة الزيوت الطبيعية هذه مره كل أسبوع .

العلاج الدوائي لتساقط الشعر

• الأدوية التي تحتوي على مجموعه من الفيتامينات مثل الزنك، وفيتامين E ،والبيوتين لكن لا تستخدم إلا تحت أشراف طبيب.
• الأدوية التي يدخل في تركيبها الأحماض الأمينيه الهامه في بناء الشعر.
• الشامبو الطبي الذي يحتوي على مادة الكافيين، والمواد الطبيعية.

نصائح لعلاج تساقط الشعر

• الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، واكل الخضروات الورقية مثل البقدونس، والجرجير، والفاكهة التي تحتوي على الحديد مثل الرمان، والتفاح، والبنجر.
• التخلص من التوتر والقلق، وكل ما يسبب الضغوط النفسية.
• عمل مساج في فروة الرأس يوميا لمدة عشر دقائق لتحفيز الدورة الدموية، ومن ثم منع تساقط الشعر.

لكي تحصل على شعر كثيف وصحي ولامع يجب تطبيق هذه النصائح والمداومة عليها مده لا تقل عن أربعة أسابيع وستجد نتيجة رائعة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *