الرئيسية > الصحة > كيفية التخلص من جفاف البشرة بطرق سريعة وفعالة

كيفية التخلص من جفاف البشرة بطرق سريعة وفعالة



تخلصي من بشرتك الجافه بهذه الطرق الفعالة

أنت لا تحتاجين إلى تحمل الكثير من التكاليف والذهاب إلى مراكز التجميل لتجعلي بشرتك رطبه ونضره فعليك الاهتمام ببشرتك والحرص على اتباع هذه الطرق والنصائح التجميلية لتتخلصي من بشرتك الباهتة الجافه والحصول على بشره ناعمه مشرقهفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من جفاف البشرة.

. نظام غذائي سليم وصحي

يجب عليك أن تتبعي نظام غذائي مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة فمن المؤكد أن جمال البشرة يبدأ من داخل الجسم فاذا افتقدت بشرتك هذه العناصر الأساسية؛ سينتج عن ذلك بهتان وجفاف البشرة؛ فلابد أن تغيري عاداتك الغذائية وتتناولين كميات كافيه من الخضروات كالبقدونس والخس، والفواكه الطازجة المليئة بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والمعادن كالموز والأفوكادو.

. الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس

من اكثر الأسباب المؤدية لتلف البشرة، وزيادة مشكلاتها هو التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية لذلك عليك استخدام كريم واقي الشمس الذي يحتوي على معامل مناسب لحماية بشرتك من الشمس قبل الخروج من المنزل، وينصح باستخدامه كل ساعتين حتى تحافظي على بشرتك من الاسمرار والجفاف.

. شرب كميه كافيه من الماء

الماء هي امر هام في الترطيب والحفاظ على نضارة البشرة وتنقية الجسم من السموم، يحتاج الجسم إلى كميات وفيرة من الماء حتى تتم عملية التمثيل الغذائي، وذلك ينعكس على صحة البشرة مظهرها الخارجي فاحرصي دائما على شرب الماء بما يكفي.

. اليوجا والرياضة

ممارسة الرياضة يساعد في تحسين صحة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، ووصول الدم لخلايا البشرة والحفاظ على رونقها، احرصي على ممارسة رياضة المشي، وركوب الدراجات واليوجا للحصول على بشره متجدده نقيه.

. خليط زيت جوز الهند وزيت المشمش

الوصفات الطبيعية من انجح الطرق في العناية بالبشرة التالفة، وإعادة تجديده خلاياها استخدمي هذا الخليط بكل يومي قبل النوم، فهو يعمل ككريم ليلي يساعد على تغذية البشرة بالعناصر الأساسية، وترطيبها بشكل جيد والتخلص من الشوائب المتراكمة.

. اللبن والكركم

من المعروف أن الكركم لديه قدره فائقة على تفتيح البشرة فهو مليء بالمعادن، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة، كما يعد اللبن من المرطبات القوية للبشرة الجافه، اضفي ملعقة من الكركم، وملعقة من اللبن وضعيهم على بشترك لمدة 15 دقيقه مره إلى مرتين بالأسبوع، الاستخدام المنتظم لهذا الماسك ستحصلين على نتيجة رائعة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *