الثلاثاء, سبتمبر 18, 2018
الرئيسية > امومة وطفولة > أفكار مبتكرة في إدارة شؤون المنزل

أفكار مبتكرة في إدارة شؤون المنزل

شؤون المنزل

إدارة شؤون المنزل ليست بالصعوبة المتعارف عليها إذا استطعتي تقسيم الوقت بين الاهتمام بنفسك والانشغال بعملك وبين أطفالك وشؤون المنزل، فهناك كثير من الأفكار المبتكرة التي تساعدك في انجاز مهامك واختصار الوقت دون عناء ومشقة، لذا سنساعدك في ابتكار بعض الأفكار الفنية لتسهل عليكي إدارة شؤون المنزل.

التخلص من رائحة السجائر

معطر اللافندر
معطر اللافندر

اذا كان زوجك او احد ضيوفك من المدخنين وامتلأت رائحة المنزل بحريق التبغ الموجود في السجائر، قومي بإشعال الشموع المعطرة أثناء وجودهم وفي اليوم التالي اغلي كوب من الماء، واضيفي اليه بعض قطرات اللافندر أو أي زيوت عطرية تفضليها، واتركيه الغرفة المليئة برائحة السجائر.

اصنعي مضاد للنمل بنفسك

التخلص من النمل
التخلص من النمل

تعاني كثير من السيدات من انتشار النمل في محيط الأبواب والنوافذ في منازلهم خاصة في فصل الصيف ولكن التخلص منه في غاية السهولة ، باستخدام هذه الطريقه ،قومي بإحضار زجاجة بخاخ بلاستيكية واسكبي بها القليل من دواء علاج مرض الجرب الموجود بالصيدليات على لتر واحد من الماء، ورشه في أرجاء المنزل التي يجتاحها النمل، فهذه الطريقة فعالة جدا في القضاء على النمل.

إزالة البقع

ازالة البقع بالملح
ازالة البقع بالملح

استخدمي الملح في إزالة البقع، قومي بفرد ثوبك المصاب بالبقع على إناء زجاجي وانثري عليه الملح بكمية وفيرة واتركيه ساعه او ساعتين، ثم قومي بغسله بالمسحوق والماء وستلاحظين اختفاء البقع الصعبه.

فك تشابك السلاسل والاكسسوارات

استخدامات بودرة التلك
استخدامات بودرة التلك

لتتخلصي من سلاسلك المعقدة وفك تشابك اكسسواراتك التي تحرصين على الحفاظ عليها، قومي برشها بالقليل من بودرة التلك المستخدمه للاطفال و ستنفك العقد بيسر وسهولة.

الحفاظ على الوان الاكسسوارات

بعد فتره من استخدام الاكسسوارات الذهبية والفضية والملونه يتغير لونها و تصبح باهتة غير لامعة، وفي بعض الأحيان تتعرض للصدأ كي تحافظي على لونها، قومي بدهنها بطلاء الاظافر الشفاف، واتركيه حتى ينشف فهو رائع للحفاظ على ثبات الوان العقود والسلاسل والخواتم.

تنظيف البوتوجاز

تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز

سرعان ما يمتلئ البوتوجاز بقطرات الزيت المتناثرة وبواقي الطعام، و البقع والترسبات الناتجة عن إعداد الطعام، للتخلص من ذلك استخدمي بقايا زيت القلي في تنظيف عيون البوتوجاز، ثم مسحها بفوطة بها ماء ومنظف، هذه الطريقة تعيده إلى حالته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *