الرئيسية > تغذية > المعتقدات الخاطئة في إتباع الرچيم

المعتقدات الخاطئة في إتباع الرچيم

المعتقدات الخاطئة في إتباع الرچيم

المعتقدات الخاطئة في إتباع الرچيم يعتقد الكثير ممن يتبعون الرچيم بأنواعه المختلفة أن الإمتناع عن تناول الأطعمة الغذائية وحرمان أنفسهم من الوجبات التي يشتهونها يساعدهم في التخلص من أوزانهم الزائدة، ولكن هذا سلوك ومعتقد غذائي خاطئ يفتر قدرتهم على الاستمرار في الرجيم، يمكنكم تناول هذه الأطعمة ولكن بكميات تناسب الرچيم الذي تتبعوه، مع العلم أن الرچيم الصحيح الفعال الذي ينصح به خبراء التغذية هو الذي يحتوي على جميع المواد والعناصر الغذائية، معنا في هذا المقال سنطرح عليكم بعض المعتقدات الخاطئة في إتباع الرچيم.

الإمتناع عن تناول الوجبات الخفيفة

إن تقسيم الوجبات إلى وجبات رئيسية ووجبات خفيفة على أن يكون عددهم ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، العمل بذلك يقلل من الجوع والرغبة في تناول الطعام، ويحد من إنخفاض وإرتفاع مستوى الجلوكوز في الدم والحفاظ على ثبات الضغط، تناول الوجبات الخفيفة كحبة من الفاكهة، الخضراوات الورقية، المكسرات بدون ملح أو الزبادي منزوعة الدسم مع الشوفان اوالحبوب الكاملة.

تناول البروتين بكثرة

التركيز فقط على تناول الأغذية المليئة بالبروتين ليس الحل الأمثل لنزول الوزن، لكن من الأفضل  إتباع حمية غذائية متوازنة تحتوي على البروتين إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل الكربوهيدرات والألياف والسكريات.

إقرأ ايضاً :الرچيم الخاطيء و تأثيره على صحتك
تحتاج ممارسة الرياضة إلى قوة ومجهود حركي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لتوفير الطاقة اللازمة والحفاظ على العضلات مع حرق الدهون ،ممارسة الرياضة على معدة فارغة يؤدي إلى فقدان العضلات وإرهاقها أكتر من حرق وفقدان الدهون.

عدم تناول الكربوهيدرات

من الخطأ الإمتناع عن الكربوهيدرات فهي من المصادر الرئيسية للحصول على الطاقة في جسم الإنسان ولكن تجنب الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض، الأرز الأبيض، والمعكرونة بل أختر الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة او الارز البني وتناولها بكميات قليلة يحددها أطباء التغذية.

الدهون تسبب زيادة الوزن

الكثير منا يظن أن الدهون هي السبب الأساسي في زيادة الوزن، ولكن يوجد الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل رقائق البطاطس، الكوكيز المصنوعة من الزيوت المهدرجة فهي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول والضرر بصحة الجسم، كما يوجد الأحماض الدهنية المشبعة المتوفر بالاسماك بانواعها، زيت الزيتون والمكسرات، ولكن على عكس الدهون المشبعة الموجودة باللحوم،  الحلويات، منتجات الحليب كامل الدسم فهي دهون ضارة وغير صحية يجب تجنبها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *