الرئيسية > ريجيم و رشاقة > قشر القهوة ودوره السحري في فقدان الوزن

قشر القهوة ودوره السحري في فقدان الوزن

قشر القهوة

يشتهر قشر القهوة بإستخداماته العديدة وقدرته الفائقة على فقدان وزن الجسم، وقشر القهوة هو الطبقة الخارجية التي  تحيط و تُغلَّف حبوب البن، حيث ان له الكثير من الفوائد الطبّية والتجميلية، كما أنه تُحضَّر منه العديد من الوصفات الطبيعية، وعادة ما يُمزج قشر القهوة مع مواد أُخرى للحصول على فاعلية أكثر ولزيادة الفائدة، ويتم الحصول على قشر القهوة عن طريق تحميص حبوب القهوة الخضراء النيئة على النار، وبعد ذلك يتم  طحن القشور الناتجة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فائدة قشر القهوة لفقدان الوزن وكيفية استخدامه لهذا الهذف.

فائدة قشر القهوة لفقدان الوزن

1- يُساعد في تخسيس البطن وفقدان الوزن والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة الكرش.

2- يُنقّي الدم من الفضلات والمواد السامة.

3- يساعد في شدّ الجسم ونحت منطقة البطن بطريقة رائعة.

4- يقوم بإذابة الدهون وزيادة سرعة عمليات الأيض، حيث يزيد من نسبة إفراز العصارة الهاضمة، ممّا يؤدي إلى منع تراكم الدهون وتزايد الشحوم في منطقة الكرش.

5- يساهم في التخلص من الدم الفاسد الموجود في الرحم، مما يؤدي إلى إعادة عمل الرحم إلى بشكل طبيعي وسريع، وهذا يكسب مظهراً مشدوداً للبطن بالنسبة للمرأة، ويُساعد أيضاً على التخلص من ترهل البطن ما بعد الولادة.

 

إستخدام قشر القهوة لفقدان الوزن والقضاء على دهون الكرش بالوصفات الطبيعية:

  • أضيف مقدار ملعقة من الشاي الأخضر إلى ملعقتين من قشر القهوة، وملعقة من الميرمية، وأخلط المكونات في ثيرموس القهوة وأضيفها على الماء المغلي، ويُشرب منها على مدار اليوم ومن الأفضل بعد تناول الطعام.
  • أمزج ملعقة من البابونج و ملعقتين كبيرتين من قشر القهوة المطحون مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وأخلط  المكونات سوياً في ثيرموس القهوة واسكب عليها الماء المغلي وتناول هذا المشروب خلال اليوم خاصة قبل النوم.
  • أمزج ملعقتين كبيرتين من قشر القهوة مع ملعقة كبيرة من برش الزنجبيل الطازج أو البودر، ثم أضيف ملعقة كبيرة من الهيل المطحون، أسكب  جميع المكونات في ثيرموس القهوة ونُضيف إليها الماء المغلي، قم بشرب منها بعد كل وجبة غذائية.

 

فوائد صحية لقشر القهوة

يحتوي قشر القهوة على  فوائد صحية عديدة ومن أهمّها ما يلي:

1- يُساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لما يتميز بقدرته على تخلص الأمعاء من السموم و الفضلات وبقايا الطعام المهضوم، بالإضافة إلى تنفية المعدة ويخفف من الإصابة بعسر الهضم.

2-  يساعد على تهدئة  الأعصاب وتقليل الإحساس بالقلق والتوتّر ويحد من النوبات العصبية.

3- يُعزز قوة الجهاز المناعي للجسم بشكلٍ عام ومنع حدوث العديد من المشاكل الصحية.

4- يعمل على تقوية عضلة القلب ويحفز نشاط الدورة الدموية ويقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

5- يتميز بالقدرة على علاج الصداع، وتهدئة آلام الرأس بكفاءةٍ بالغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *