الرئيسية > شؤون منزلية > تعرفي علي كيفية استخدام المنظفات المصنوعة من مصادر طبيعية متوفرة بالمنزل

تعرفي علي كيفية استخدام المنظفات المصنوعة من مصادر طبيعية متوفرة بالمنزل

المنظفات المصنوعة من مصادر طبيعية


تلجأ معظم ربات المنازل إلى استخدام الأنواع المختلفة من المنظفات الكيميائية من أجل تنظيف أغراض المنزل والتخلص من البقع، مما يسبب الكثير من الآثار الجانبية التي تضر بصحة الجلد، وتسبب الحساسية المفرطة، وبالتالي ينبغي على ربات البيوت إنتقاء المنظفات التي يرغبون في استخدامها ليقوا أنفسهم من مخاطر هذه المنظفات، تعرفي علي كيفية استخدام المنظفات المصنوعة من مصادر طبيعية متوفرة بالمنزل .

الكاتشب لتنظيف الفرن

للقضاء على البقع العنيدة الملتصقة على سطح الفرن البقع الناتجة عن الحروق او تساقط الدهون ما عليك إلا تدفئة الفرن، ثم اضيفي كمية من الكاتشب على المنطقة المرغوب بإزالة البقع منها، وافركيها قليلا، ثم اتركيها عشر دقائق، ومن ثم قومي بمسحها فيما بعد، كما يمكن تنظيف الأواني النحاسية بنثر بعض الكاتشب فوقها، و من ثم غسلها و تجفيفها.

معجون الأسنان لتنظيف الحوائط المتسخة

ضعي كمية من معجون الأسنان على البقع الصعبة الموجودة على الحوائط, و افركيها بقطعة إسفنج، أو فرشاة التنظيف، ثم اشطفيها بالماء، لمشاهدة اختفاء البقع بعدها، كما أنه يستخدم لإزالة الروائح الكريهة.

ورق الألمنيوم لتنظيف الفضيات

يتم إستخدام ورق الألمنيوم أو الفويل في تنظيف الفضيات وإستعادة لونها، و ذلك بوضع ملعقة من البيكنج صودا في لتر من الماء المغلي، وأضيفي إليها قطعة واحدة من ورق الألمنيوم، ثم اسقطي الفضيات بداخلها، ومن ثم اتركيها فيها لمدة 15 ثانية أو أكثر لملاحظة الفرق.

بيكربونات الصودا للتصريف الصحي

تعمل البيكنج صودا على القضاء على الإنسدادات المتكتلة داخل أحواض الصرف إذابة الدهون العالقة، و ذلك لاحتوائها على حامض الفوسفوريك الفعال في إزالة المواد اللزجة، فقط انثري القليل من بيكربونات الصودا على مكان الصرف، واتركيها عشر ثواني، ثم صبي فوقها الماء المغلي.

الليمون للتغلب على روائح الثلاجة

يستخدم الليمون لمنع ظهور الروائح الكريهة، وذلك بوضع إسفنجة مغموسة بعصير الليمون داخل الثلاجة مع تغييرها كل فترة للإبقاء على فاعليتها، بالإضافة إلى التخلص من البقع العنيدة الظاهرة على الرخام، يمكنك استخدامه للقضاء على النمل والحشرات بنشر القليل من عصير الليمون حول عتاب النوافذ والأبواب.

قشر البرتقال والخل لإزالة البقع

يزيل قشر البرتقال مع الخل البقع المائية المترسبة على الحنفيات، كما يمحو الدهون اللزجة و المتراكمة على أواني الطهي، وأسطح المطبخ، وتنظيف البوتوجا، كما يمكن استخدامها أيضا لإضفاء لمعة على الخشب القاتم، تساعد ايضا على الوقاية من حشرات المنزل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *