الرئيسية > جمالك > طريقة طبيعية لإزالة المكياچ بطريقة صحيحة مع الحفاظ على البشرة

طريقة طبيعية لإزالة المكياچ بطريقة صحيحة مع الحفاظ على البشرة



الغالبية العظمى من النساء يقمن بوضع مستحضرات التجميل على وجوههن، ليبدو بصورة جميلة ومشرقة، ومن أهم مساحيق التجميل التي اعتادوا على استخدامها البرايمر، كريم التغطية (الأساس)، الكحل، ظلال العيون أحمر الخدود، الماسكارا، وكل هذا عبارة عن طبقات تسد مسامات البشرة، مما يعرضها للآثار السلبية التي تسببها المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة هذه المستحضرات، لذا يجب إيجاد طريقة طبيعية لإزالة المكياچ بطريقة صحيحة، مع الحفاظ على البشرة، سنقدم لك . طريقة طبيعية لإزالة المكياچ بطريقة صحيحة مع الحفاظ على البشرة

طرق إزالة المكياج

الغسول الخاص بنوع البشرة:

هناك الكثير من أنواع منظفات الوجه المنتشرة في الأسواق، والتي تكون على شكل غسول للوجه، حيث يعمل على تنقية مسام البشرة وينظفها جيداً، مع ضرورة اختيار النوع المناسب لكل نوع بشرة سواء جافة، مختلطة، دهنية او حساسة.

ماء الورد:

يعد ماء الورد من أفضل مزيلات المكياچ الطبيعية، التي تساهم في غلق المسامات، وتفتيح البشرة، حيث تُغمس مناديل إزالة المكياچ بالقليل من ماء الورد، ويُمسح بها الوجه بلطف ثم يُغسل بالماء الفاتر.

الماء والصابون:

تُعد من الطرق المعروفة لإزالة آثار المكياج بشرط أن يتم استعمال صابون من مكونات طبيعية 100% لتجنب جفاف البشرة وتقشرها مثل صابون زيت الزيتون او صابون الكركم، صابون الغار او صابون الشيا، والذي يُنظف البشرة في الوقت الذي يخلصها فيه من آثار المكياج.

الزيوت الطبيعية:

تعتبر الزيوت الطبيعية من المرطبات المثالية لتنقية وصفاء البشرة، كما انها تحتوي على العناصر التي تغذي بشكل كبير مثل زيت الچوچوبا، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، عن طريق غمس قطعة نظيفة من القطن بأحد هذه الزيوت، وإزالة جميع طبقات المكياچ الموجودة على البشرة.

چل الصبار:

يتميز چل الصبار بقدرته العالية على تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل، والغبار والشوائب العالقة على البشرة، ويمكن استخدامه بوضع كمية قليلة من چل الصبار على كافة الوجه، ثم إزالته بقطنة نظيفة.

الفازلين:

يُستخدم الفازلين الطبي في التخلص من مكياچ العيون المقاوم للماء، وهو من الطرق الرائعة جداً في هذه الغاية، وذلك بغمس قطنة بالفازلين، ثم تطبق على البشرة والرموش، ويشطف الوجه بالماء الدافئ والغسول.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *