الرئيسية > المميزة > النصائح العشر لخبيرة التغذية سالي فؤاد لفقدان الوزن

النصائح العشر لخبيرة التغذية سالي فؤاد لفقدان الوزن

نصايح سالي فؤاد

زيادة الوزن  وأمراض السمنة من أكثر المشاكل يعاني منها البعض في وقتنا الحالي، لما تتركه من آثار سلبية على الصحة والمظهر الخارجي،  وفي هذا المقال تقدم خبيرة التغذية سالي فؤاد عشرة نصائح للتخسيس وفقدان الوزن 25 كجم في ستة أشهر .

النصائح العشر في تخسيس الوزن

إقرأ ايضاً : قشر القهوة ودوره السحري في فقدان الوزن

  1. الإمتناع عن تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد الساعة السابعة، حيث ان الجسم بعد هذا التوقيت لا يقوم بعملية الحرق بالشكل الكافي، بل يحولها إلى دهون يختزنها الجسم، وبالتالي تتراكم وتُزيد الوزن.
  2. يفضل تناول وجبات صغيرة وخفيفة على مدار اليوم لا تتعدى200سُعر حراري، للحفاظ على معدل السكر في الدم، كما أن ذلك يساعد على زيادة معدل الحرق، فتنصح “سالي فؤاد” بتناول وجبة من نوع واحد لتحسن أفضل لعملية الهضم، لأن كل نوع يحتاج إلى وقت مختلف، فهضم البروتينات تأخد 6ساعات في الهضم، بينما النشويات تحتاج إلى 4ساعات، والفاكهة تحتاج ساعة واحدة حتى تهضم ،لا يجب الخلط بين الوجبات للوقاية من عسر الهضم.
  3. الحد من تناول السكر الأبيض، والعصائر المحلاة، والدقيق الأبيض، لأنها تزيد من اختزان الجسم للدهون لمدة ساعتين بعد تناول الطعام،فتتوقف عملية الحرق، الاستمرار على هذا السلوك الغذائي الخاطئ يجعل الجسم في حلقة مغلقة من الشعور بالجوع و اختزان الدهون.
  4. تنصح سالي فؤاد بتناول ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مضاف إلى كوب من الماء، وعصير نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من خل التفاح، يوميا قبل وجبة الإفطار، هذا المشروب الصباحي يساعد في تحفيز معدل الحرق خلال النوم.
  5. عدم الإفراط في تناول البروتينات فقد تضر بصحة الكلى، يجب تناول الكميات المسموح بها على مدار اليوم لتساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، وزيادة حرق الدهون.
  6. الحفاظ على شرب الماء، فهو هام لتنشيط وظائف أعضاء الجسم ومنها الكبد للحصول على معدل حرق أفضل، فالبول لابد أن يكون فاتح اللون، لضمان أن الجسم يخرج المواد التي يحرقها بشكل طبيعي بالإضافة إلى أن الجسم في بعض الأحيان عند احتياجه للماء يرسل إشارة للمخ انه بحاجة الى تناول الطعام، ويكون ذلك إضافي دون فائدة.
  7. يفضل أكل البروتين الخالي من الدهون مثل الجبن القريش، والزبادي خالي الدسم ليلا قبل النوم، حيث ان هرمون التخسيس يعمل بأعلى كفاءة أثناء النوم وحرق 80 جرام من الدهون كل ليلة.
  8. من الضروري إجراء فحص الغدة الدرقية وفحص تحسس الأطعمة، حيث أن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرچيم، ولكن لا تتناسب مع أجسامنا، مما ينتج عنه زيادة الوزن، والإصابة بالسمنة والصداع.
  9. منع الدهون الحيوانية الضارة، وتناول الدهون الصحية المفيدة مثل زيت بذورالكتان، زيت الزيتون، المكسرا،ت الأسماك الدسمة مثل الماكريل، والسلمون ،لكن يجب تناولها في إطار السعرات المسموح بها.
  10. ينبغي تناول السلطات و الشوربات قبل الوجبات الغذائية يساعد على امتلاء المعدة، وعدم الرغبة في أكل المزيد من الوجبات الرئيسية.
  11. من أهم النصائح التي تقدمها سالي فؤاد هو تخصيص يوم واحد كل ثلاث ايام  لتناول كميات ضئيلة جدا من الطعام، والإكثار من الشوربات قليلة السعرات وشرب الماء، مما يساهم في تنقية الجسم من السموم وخسارة الوزن على الميزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *