الرئيسية > ريجيم و رشاقة > تسع نصائح تساعدك في فقدان الوزن دون إتباع الريجيمات القاسية

تسع نصائح تساعدك في فقدان الوزن دون إتباع الريجيمات القاسية

نصائح فقدان الوزن

 أثبتت تجارب البعض أنه من الممكن للشخص أن يخسر الوزن بشكل أكبر، عندما يلتزم  ببعض النصائح والتخلص من بعض العادات والسلوكيات الخاطئة تدريجيًا، وإتباع عادات حياتية صحية للحصول على وزن مثالي، وقوام رشيق وممشوق، فهو الهدف الذي يسعى إليه جميع الفتيات والسيدات، لضمان نجاح تلك الغاية، ليس عليك بإتباع الحميات الغذائية القاسية، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة، بل عليك إتباع نمط حياة صحي ومتوازن، و ملاحظة عاداتك اليومية، فيما يلي بعض الإرشادات والنصائح التي ستُساعدكِ على فقدان الوزن دون اتباع ريجيمات قاسية أو ممارسة التمارين يوميا.

نصائح فقدان الوزن دون إتباع الريجيمات القاسية

 

إقرأ ايضاً : تجنب هذه العادات السيئة قبل النوم ليلا

 

      1. اصعدي الدرج بدلًا من المصعد، فهي رياضة نافعة تعمل على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم، كما تستطيعينِ أيضا الاستغناء عن الاستعانة بالسيارة في المشاوير القريبة، ومارسي رياضة المشي.
      2.  يمكنكِ الامتناع عن شرب العصائر المحلاة  والتوجه إل. تناول الفاكهة الغنية بالألياف المفيدة التي تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع.
      3. سجلي كل ما تتناولينه من أطعمة خلال اليوم، والأوقات التي تتناولين فيها الوجبات الغذائية الرئيسية والخفيفة تناوله ونوع الأنشطة التي تقومين بها يوميًا، لتتمكني من تحديد نقاط الضعف في عاداتك اليومية  والتركيز على تغييرها.
      4. احرصي على تناول خمس وجبات على مدار اليوم، والانتباه لتناول وجبة الإفطار خاصة لأنها تعمل على زيادة معدل حرق السعرات، على أن تتركي فاصل ساعتين بين كل وجبة، وحاولي تنظيم أوقات تناول الطعام قدر المستطاع.
      5. احرصي على التوقف عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، فمن الأفضل أن تكون آخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات حتى تستطيع المعدة هضم الطعام بشكل جيد وكفاءة عالية.
      6. لا تحرمي نفسك وتناولي كل ما ترغبين ولكن مع إختلاف طريقة الطهي وبكميات مناسبة؛ فبدلًا من أكل الأطعمة المقلية تناوليها مسلوقة على البخار، أو مشوية في الفرن دون دسم.
      7. اهتمي بالنوم عدد ساعة كافية لراحة جسمك، لأنه يعمل بكفاءة ليلا في إذابة الدهون وفقدان الوزن.
      8.  ضُمي البروتينات بشكل أساسي إلى حميتك الغذائية، حيث إنها تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر من السعرات التي يحتاجها لحرق الدهون، لذلك يمكنكِ إدخال البروتين إلى وجباتكِ الثلاث، مثل الدجاج، اللحم المشوي، البيض المسلوق أو البروتينات النباتية.
      9.  احرصي على تناول 8 أكواب من الماء على الأقل على مدار اليوم، لأنه يحمي الجسم من السموم، ويزيد من شعورك بالامتلاء.

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *