الرئيسية > جمالك > فوائد الفازلين الفعالة لتطويل الرموش وترطيب البشرة

فوائد الفازلين الفعالة لتطويل الرموش وترطيب البشرة

فوائد الفازلين الفعالة لتطويل الرموش وترطيب البشرة

يعود أكتشاف الفازلين إلى عام 1870م، على يد العالم روبرت تشييزيبرو الذي صنعه من النفط، وهو عبارة عن مادة دهنية تستخدم في الكثير من المواد التجميلية للبشرة والشعر وغيرها، حتى أصبح من أهم المُرطبات المعروفة، التي لا يخلو أي منزل من عبوة واحدة على الأقل منه، فضلا عن فوائد الفازلين التجميلية المتعددة للحواجب والرموش، وهذا ما سَنُضيفه إلى معلوماتك من خلال هذا المقال.

فوائد الفازلين للرموش والحواجب

  • يساعد في الحفاظ على صحة الرموش بكفاءة، ويمكنك استعماله من خلال فرد كمية قليلة من الفازلين على رموشك قبل النوم، واتركيه على مدار الليل، وامسحيه عند استيقاظك.
  • يطول الرموش بسرعة كبيرة، وذلك عن طريق ان تضعي بعض من الفازلين على دوائر المكياج القطنية المعقمة، ثم دلكي رموشك بالفازلين ولكن بلطف لمدة دقيقتين، وبعد ذلك استخدمي ماسكارا قديمة لديك ليتوزع جيدا على الرموش، وينصح خبراء التجميل أن تطبقي الفازلين يوميّاً على رموشك، لتَصلي للنتيجة المرجوة.
  • يرتب مظهر الحواجب، وذلك بأن توزعي القليل منه على حواجبك، ثم تنظيمهما بواسطة فرشاة الحواجب الناعمة.
  • يقلل من حدة الآلام الناجمة عن التخلص من شعر الحاجبين، حيث تستطيعين مسح شعيرات حاجبيك بكمية صغيرة منه على الحواجب، ثم ازيلي الشعر الزائد عن حاجبيك.

إقرئي في ماسكات الخميرة الحل الأمثل لبشرة صافية ونضرة خالية من العيوب

فوائد الفازلين للبشرة

  • يعمل على تقشير البشرة بفاعلية عالية، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من حبيبات الملح إلى نصف كوب من الفازلين واخلَطيهما جيدا، ثم ادهني المزيج على البشرة حوالي خمس دقائق، وبعد ذلك اغسلي البشرة بشكل جيد.
  • يخفف من التهابات البشرة وتهيجها.
  • يساعد على تنعيم بشرة الوجه والجسم بشكلٍ قوي، ويمكنك استعماله من خلال دهن كميّة قليلة منه على وجهك او جسمك ودلكيه جيّداً، ويفضل استعماله قبل الذهاب إلى النوم.
  • يعالج جفاف وخشونة البشرة، قومي بتطبيقه على المناطق الخشنة، على سبيل المثال كعوب القدمين، ثم ارتدي كيسا بلاستيكيا وفوقه جوربا، واتركيه طيلة الليل، وسيكتسب جلدك نعومة مذهلة.
  • يخفي تشقق الشفاه ويرطبها بشكل جيد، ضعيه عليها يوميا قبل وضع أحمر الشفاه.
  • ينقي البشرة من الشوائب وخلايا الجلد الميتة، ليس عليك سيدتي سوى خلط ملعقتين من الفازلين مع كوبين من الماء الساخن، ثم ادعكي هذا الكريم على بشرتك لمدة خمس إلى عشر دقائق، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بمنشفة ناعمة.

تنويه:

ينصحك موقع أسرة أونلاين بأن لا تفرطي في استخدام كميات كبيرة من الفازلين، خاصة إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية واسعة المسام؛ لأن ذلك سيسبب إنسداد المسامات، و ظهور الحبوب في بعض الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *