الثلاثاء, فبراير 20, 2018
الرئيسية > جمالك > اصنعي بنفسك كريم الفازلين المنزلي لتجعلي شعرك حريريا و انسيابيا

اصنعي بنفسك كريم الفازلين المنزلي لتجعلي شعرك حريريا و انسيابيا

اصنعي بنفسك كريم الفازلين المنزلي لتجعلي شعرك حريريا و انسيابيا


اصنعي بنفسك كريم الفازلين المنزلي لتجعلي شعرك حريريا و انسيابيا

يحتاج الشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم إلى الكثير من المواد الطبيعية و المصنعة لمنحه بالصحة والحيوية الكافية، وذلك يبدأ من تناول الطعام المغذي المتكامل، وأيضا استعمال المركبات التجميلية الصناعية، وعلى قائمة هذه المركبات الفازلين، الذي سنتكلم عنه بصورة تفصيلية في هذا المقال.
يعد الفازلين أو البرافين اللين المعد من النفط من أشهر المواد التي تستخدم في عدة مجالات متنوعة تحديدا التجميلية منها، وذلك لمميزاته العديدة في هذا المجال وخصوصا على البشرة والشعر، وسوف نوضح لكم في هذا المقال جميع فوائد الفازلين التي يعود بها على الشعر.

فوائد الفازلين للشعر

  1. تعتبر مادة الفازلين من أفضل المستحضرات المصنعة للتغلب على تشابك الشعر وخشونة ملمسه، لما يحتويه من عناصر مرطبة تساعد على نعومة الشعر وانسيابه، مما يقلل من تساقطه وتقصفه، وهذا ما ينصح به خبراء الاهتمام بالشعر والذين يدعوا بشكل كبير إلى استعماله بالتحديد قبل تصفيف الشعر، كما يعمل على ترك طبقة عازلة، تقلل من ضرر الحرارة على الشعر، فهو من المرطبات التي تغلف الشعر بطبقة ناعمة تحميه.
  2. تساعد المواد الدهنية المتوافرة في تركيبة الفازلين على لمعان الشعر، إلى جانب الحفاظ على لونه الطبيعي  وظهوره بمظهر صحي، لذلك يوصى باستخدامه بشكل مستمر بعد الانتهاء من غسل الشعر.
  3. يعتبر من أفضل الحلول العلاجية لمشكلة تقصف وتكسر الشعر، الذي ينتج بشكل رئيسي عن عوامل الجفاف، وانعدام رطوبة فروة الرأس بسبب اختلاف حالات الطقس والتعرض لأشعة الشمس أو التعرض للبرد الشديد، وكذلك ينتج عن الإكثار من استخدام مصففات الشعر المختلفة، والمستحضرات التي تحتوي في تركيبتها على عناصر كيميائية.

اقرئي أيضا فوائد الفازلين الفعالة لتطويل الرموش وترطيب البشرة

طريقة عمل كريم لتصفيف وتغذية الشعر من الفازلين

قومي بخلط كل من (4 ملاعق كبير من الفازلين، ملعقتان من زيت الأرجان، ملعقة من زيت جوز الهند،ملعقة من زيت الروز ماري،نصف ملعقة من زيت السمسم)، قومي بتسخين بتذويب الفازلين على حمام ماء دافئ أو في الميكرويف، ثم ضيفي جميع الزيوت وامزجيهم جيدا ،حتى يصبح القوام كريمي متجانس، وبعد ذلك احفظيه في عبوة نظيفة واتركيه حتى يجمد، ومن ثم استخدميه لتصيف شعرك بصفة يومية، لتحصلي على شعر حريري منسدل.

إليك أيضا طريقة عمل كريم الشعر في المنزل بطريقة سهلة وسريعة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *