الرئيسية > الحمل والولادة > سبع أمور يجب أن تعلميها عن الحمل

سبع أمور يجب أن تعلميها عن الحمل

سبع أمور يجب أن تعلميها عن الحمل

سبع أمور يجب أن تعلميها عن الحمل

تمر المرأة الحامل بسلسلة من التغيرات سواء هرمونية أو نفسية أو جسمانية على مدار التسعة أشهر، حتى مرحلة الولادة، ينبغي عليك أن تقرأي وتدركي متطلبات كل مرحلة، وهذا ما سنخبرك عنه بشأن هذا الموضوع.

سبع أمور التي يجب أن تعلميها عن الحمل

 

أولا: مرحلة الحمل الأولى

ستلاحظين تغير نسبي في منطقة الخصر، بالإضافة إلى الشعور المتكرر بالغثيان والدوار خاصة في ساعات الصباح، والإحساس بالإجهاد والتعب، مع الإفراط العارم في النعاس لفترات طويلة ليس كالمعتاد.

اقرئي في أطعمة ممنوعة في فترة الحمل

ثانيا: احمرار الجلد وتوهّج الجسم

خلال فترة الحمل تزداد نسبة الزيوت التي ينتجها الجسم مما يزيد من تدفق الدم ، بالإضافة إلى بعض التغيرات التي تصيب الجلد مثل احمرار الجلد، ظهور الكلف، والبقع، وظهور علامات التمدد على منطقة البطن، وفي بعض الحالات يكون هناك احتمالية ظهور حب الشباب،هنا يجب عليك استشارة الطبيب حول المستحضرات الطبية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على البشرة.

ثالثا: لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة

من الأشياء الهامة التي لا يجب أن تتخلي عنها أثناء الحمل هي ممارسة الرياضة بانتظام، لأنها تمنح جسمك الطاقة والمرونة، وتساعدك خلال مرحلة الولادة، ينصح الأطباء المرأة الحامل بممارسة رياضة المشي على الاقل ساعتين أسبوعيا.

اقرئي أيضا خمس طرق لإستعادة نشاطك في فترات الحمل الأخيرة جربيها بنفسك

رابعا: تغير الحالة النفسية أثناء الحمل

الحمل يتسبب في تقلب حالتك المزاجية سريعا، مما يجعلك تشعرين باختلاط المشاعر، وعدم القدرة على التعبير عن إحساسك، فالأشياء التي كنتِ تقومين بها بمنتهى الحماس تصبح مملة وغير شيقة بالنسبة لك.

خامسا: شعرك غزير وغير متساقط

شعرك أثناء مراحل الحمل يصبح غزيرا، وليس عرضة للتساقط؛ حيث وجود هرمون الحمل الذي يحمي شعرك من التساقط ويزيد من كثافته، بينما تعد مرحلة الولادة هي المرحلة الأسوأ على الشعر؛ حيث يتساقط الشعر بكثرة في هذه الفترة، ولكن سرعان ما يعود الوضع كما كان عليه قبل الحمل.

سادسا: اعتمدي على غذاء صحي

احرصي على تناول أطعمة صحية تصل إلى 300 سعر حراري، اختاري وجبة غذائية تحتوي على جميع العناصر الأساسية من الفاكهة، الخضروات، اللحوم والألبان، حبوب غذائية مع الحرص على وجبة الإفطار، وتناول أكلات خفيفة .

سابعا: الحصول على النوم الكافي

تبدأ الحامل بالرغبة في النوم في الشهور الثلاثة الأولى، وذلك على عكس آخر ثلاثة أشهر، حيث ستشعرين بالأرق والإرهاق، ويفضل التقليل في شرب السوائل قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *