الثلاثاء, فبراير 20, 2018
الرئيسية > جمالك > تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة

تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة

تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة


تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة

تعتمد الكثير من الفتيات على استخدام كريم الأساس في تغطية وإخفاء عيوب بشرتهن من هالات سوداء محيطة بالعينين، مسام واسعة، بهتان، تصبغات، بالإضافة إلى تغطية اثار حب الشباب، والبثور السوداء، ومن ثم تطبيق باقي خطوات وضع المكياج، والجدير بالذكر أن كريم الأساس مستحضر تجميلي مصنوع من مواد كيميائية التي تعرض البشرة لبعض الأضرار والمشاكل على المدى البعيد ،لذلك سنقدم مجموعة من تحذيرات استخدام مستحضر كريم الأساس فيما يلي.

أبرز تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة

  • يتكون مستحضر كريم الأساس من مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، التي يتم خلطها معا، ووضعها بشكل مستمر على البشرة يؤدي إلى اكسدتها، وهلاكها بالتدريج.
  • تحتوي بعض منتجات كريم الأساس الرديئة على مادة اليوريا، و هي من المواد السامة التي يتم استخلاصها من البول.
  • يؤدي الاستخدام المتكرر والدائم لكريم الأساس على سد مسامات البشرة، مما يساهم في تكون البثور البيضاء، التي يصعب إزالتها من الوجه، وتحتاج لمدة من العلاج.
  • يمنع البشرة من التخلص من الدهون التي تفرزها البشرة، والتي تخرج عن طريق المسام الدقيقة على سطح الجلد.
  • أثبتت الكثير من الدراسات التي أجراها عدد من خبراء التجميل، أن الإفراط في إستخدام كريم التغطية على الوجه يسبب ظهور الكلف، و البقع الداكنة عليه.
  • يسبب تهيج البشرة وتحسسها خاصة لدى الفتيات اللواتي ما زلن في مرحلة المراهقة.
  • فرد كريم الأساس حول العينين عامل أساسي في ظهور الهالات السوداء، كما يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة، و التجاعيد المبكرة، فهو ليس مناسب على الإطلاق لهذه المنطقة
  • استعمال أي منتج للتجميل و تحديدا كريم الأساس على البشرة الدهنية بالاخص، يجعلها بيئة خصبة للإصابة بالحبوب والندبات، و بالتالي يجب زيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب .

اقرئي أيضا طريقة طبيعية لإزالة المكياج بطريقة صحيحة مع الحفاظ على البشرة

وأخيرا ينبغي عليك عندما تقدمين على شراء أي منتج تجميلي، أن تنتبهي جيدا على محتويات هذا المستحضر هل يتناسب مع نوع بشرتك؟ هل مصنوع من مواد تحت تصريح طبي ام لا؟ وليكن استعمالك للمكياج بصفة عامة على فترات متباعدة، لتنعمي ببشرة صحية تتنفس بشكل جيد.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *