الرئيسية > الصحة > تمتعي بشتاء خال من الإنفلونزا مع هذه المشروبات العشبية

تمتعي بشتاء خال من الإنفلونزا مع هذه المشروبات العشبية

تمتعي بشتاء خال من الإنفلونزا مع هذه المشروبات العشبية

تمتعي بشتاء خال من الإنفلونزا مع هذه المشروبات العشبية

قدوم فصل الشتاء يجعلنا عرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا والبرد، خاصة ذوي المناعة الضعيفة منا هم الأكثر عرضة لذلك، ولأن الوقاية خير من العلاج، يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية قبل أن تنال منك العدوى، مثل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “c” مثل البرتقال، والجوافة، والجريب فروت، واحتساء المشروبات العشبية الساخنة التي تعمل على تدفئة الجسم، و تقيك الإصابة بأعراض الإنفلونزا، وفيما يلي قائمة من المشروبات العشبية المفيدة.

تمتعي بشتاء خال من الإنفلونزا مع هذه المشروبات العشبية

 

شاي الزعتر:

خلاصة الزعتر وهو عبارة عن نقع أوراق الزعتر الجافة في الماء المغلي أو ما يطلق عليه “شاي الزعتر” من المشروبات التي تحد من شدة السعال وصعوبة التنفس المصاحبة للنزلات الشعبية الحادة، كما يساعد على تخفيف الاحتقان، كما أن الزعتر من الأعشاب الوفيرة بمضادات الأكسدة المكافحة للعديد من الأمراض، ولكن في حالة الحمل والرضاعة يلزم عليك الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل تناوله.

النعناع:

مغلي النعناع من أكثر المشروبات المقاومة لفيروس الأنفلونزا، رائحة النعناع وحدها تستخدم في علاج التهاب الشعب الهوائية، كما بإمكانك احتساء المشروب ساخنا أو استنشاق البخار الناتج عنه إذا كنتِ مصابة بانسداد الأنف، لكن في حالة إذا كنت أم مرضع احذري تناول النعناع فإنه يقلل من إدرار حليب الثدي.

اقرئي أيضا كيف اتخلص من برودة الأطراف في فصل الشتاء

زهورالبابونج:

يتميز شاي البابونج “الكاموميل” بقدرته على علاج السعال الشديد والحكة خاصة أثناء الليل، والتغلب على مشاكل النوم والارق، يمكنك تناوله دافئا قبل النوم، واستمتعي بنوم هاديء.

زيت إكليل الجبل:

يستخلص زيت إكليل الجبل من عشبة الروزماري يحتوي على رائحة عطرية نفاذة تساهم في التخلص من انسداد الأنف والتعافي من مشاكل الجهاز التنفسي وذلك عن طريق إضافة بعض قطرات منه إلى حمام البخار ومن ثم واستنشقي البخار وسترين الفرق سريعا.

أوراق الجوافة:

الجوافة في كافة حالاتها مفيدة لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، فهي غنية بفيتامين “C”، ويمكن غلي ست أوراق طازجة من الجوافة مع العسل والليمون والماء الدافئ،وتركه لمدة عشر دقائق ثم تناوله.

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل واحدا من أعظم الأعشاب المقاومة لنزلات البرد والأنفلونزا، فهو يقي من الحمى الشديدة و يخفض من درجة الحرارة المرتفعة ويساعد في علاج التهاب الحلق،احضري كوب من الماء المغلي و انقعي فيه ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودر مع ملعقة صغيرة من العسل لمدة عشر دقائق واشربيه مباشرةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *