الرئيسية > سلايدر > حلول تساعدك في التغلب على مشاكل غسيل الملابس

حلول تساعدك في التغلب على مشاكل غسيل الملابس

حلول تساعدك في التغلب على مشاكل غسيل الملابس


حلول تساعدك في التغلب على مشاكل غسيل الملابس

التخلص من بقع الملابس العنيدة إحدى المشكلات التي تواجه ربة المنزل عند الغسيل، فقد تنتج عن أخطاء غير مقصودة مثل حل الألوان، أو تساقط الدهون، مما يتسبب في حدوث البقع التي يصعب إزالتها من الملابس، أو انكماش الملابس الناتجة عن استخدام الماء بدرجة حرارة مناسبة لنوع القماش أو نتيجة لترك الملابس لفترة طويلة في المجفف الكهربائي، لذا سنقدم لك بعض الحلول للتغلب على مشاكل غسيل الملابس.

حلول تساعدك في التغلب على مشاكل غسيل الملابس

بهتان ألوان الملابس على بعضها

قومي أولاً بتنظيف وغسيل هذه القطعة بمفردها في الماء الدافئ، ثم أضيفي لها مستحضر الغسيل و مبيض الملابس الخاص بالملابس الملونة.

تفتت المناديل الورقية على الملابس

قبل غسل الملابس يجب فحص جيوب الملابس وإخراج محتوياتها مثل الأوراق، النقود، والعملات المعدنية، والمناديل الورقية، وفي حال قد تفتتت المناديل الورقية في أحد الجيوب، عليك إعادة غسل الملابس مع إضافة منعم الأقمشة قبل أن تخرجيها من الغسالة، ثم قومي بإزالة ما تستطيعين التقاطه بواسطة إسفنجة جافة بتحركيها على المناطق المرغوب تنظيفها.

ظهور بقع العفن على الملابس

إذا أصبحت الملابس لها رائحة كريهة، أو ظهرت عليها بقع سوداء بعد تركها لوقت كبير في الغسالة، فمن الأفضل أن تقومي بإضافة كمية من الكلور إلى الملابس البيضاء، واستعملي المبيض المخصص بالملابس الملونة.

اقرئي أيضا: قبل فصل الشتاء قومي بهذه النصائح التي تساعد في ترتيب الدولاب وتنظيف المنزل

جفاف البقع على الملابس

يصعب التخلص من البقع الجافة الموجودة على الملابس بعد غسلها، لكن الأمر ليس من المستحيل، فقط انقعي قطع الملابس المبقعة بالچل الخاص بإزالة البقع لمدة 12ساعة ثم اغسليها في اليوم التالي أما الملابس الملونة فاستعملي لها مبيض الأوكسجين الذي يتكون من كربونات الصوديوم.

بقع الدهون الثابتة على الملابس

يتم إضافة بضع قطرات من الخل الأبيض على البقعة قبل الغسل أو القليل من منظف الأطباق، ويفضل أن تكون القطعة بيضاء اللون حتى لا تصبغ الملابس ، ويتم دعك البقعة قبل الغسل.

الرائحة الكريهة لقطع الملابس بعد الغسل

يرجع السبب لهذه الرائحة نتيجة بقاء الملابس لمدة طويلة داخل الغسالة، ويكمن الحل في أن تخرجي الملابس على الفور من الغسالة حين انتهاء دورتها، ثم ضعي الملابس في دورة جديدة مع إضافة كمية مناسبة من المبيض حسب ألوان الغسيل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *