الرئيسية > جمالك > خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل لن تحتاجي لمراكز التجميل

خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل لن تحتاجي لمراكز التجميل

خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل لن تحتاجي لمراكز التجميل


خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل لن تحتاجي لمراكز التجميل

تحتاج بشرتك دائما إلى العناية بشكل دوري ومستمر، حتى تحافظين على إبقائها نضرة ومشرقة، لأن إهمال البشرة وعدم تنظيفها بعمق والتخلص من الشوائب المترسبة على سطح الجلد، يؤدي إلى تكون الحبوب والبثور والبقع الداكنة، ومن ثم ظهور البشرة بمظهر باهت به كثير من العيوب، لذا يمكنك الاعتناء بها في أحد مراكز التجميل، لكن ذلك ربما يكلفك الكثير من المال وربّما لن تشعري بالنتيجة التي تريدينها، فلا داعي لذلك ووفري نقودك، فما أسهل القيام بالاهتمام ببشرتك في المنزل، وهنا سنعرض عليك في هذا المقال خطوات القيام بتنظيف عميق لبشرتك بمنتهى السهولة.

خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل لن تحتاجي لمراكز التجميل

 

الخطوة الأولى

اغسلي وجهك جيدّاً إما باستخدام أحد أنواع الصابون الطبيّة أو الغسول المناسب لنوع بشرتك، وبعد ذلك جففيه بمنشفة خاصة، ويفضل أن تكون منشفة قطنية لتكون رقيقة على البشرة، وإذا كانت بشرتك دهنية، فالغسيل المتكرر من ثلاث إلى خمس مرات على مدار اليوم يؤدّي إلى تنظيف البشرة، وإزالة الدهون التي تفرزها أولاً بأول.

الخطوة الثانية

نظفي بشرتك بتعريضها لبخار الماء، فهو قادر على إذابة الدهون الزائدة، وإزالة الرؤوس السوداء، كما أن البخار يعمل على فتح مسام البشرة وتخليصها من الشوائب العالقة بها، ويتمّ ذلك عن طريق أن تقومي بغلي كمّيّة من الماء في قدر مضاف إليه بعض أوراق النعناع، أو زهور البابونج، أو قطرات من زيت اللافندر، حتى تستفيد بشرتك بشكل أكبر، ثم قربي وجهك من البخار المتصاعد، وغطيه من خلف رأسك بمنشفة نظيفة لمدة خمس دقائق، ثمّ امسحي بشرتك بقطعة قطن.

اقرئي أيضا: أسرار الجمال المغربي في العناية بالبشرة والشعر

الخطوة الثالثة

تقشير البشرة وهو من أهم الخطوات التي تحدث فرق شاسع في تنظيف بشرتك، كونه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتجديد البشرة، وتحريك الدورة الدموية به، لذا قومي بعمل مقشر طبيعى لبشرتك من العسل، والسكر، وقطرات من عصير الليمون، ثم دلكي وجهك بهذا المقشر الرائع بحركات دائرية رقيقة وفي اتجاه واحد لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الدافيء.

الخطوة الرابعة

استخدمي التونر الخاص ببشرتك أو مكعبات من ماء الورد المثلج، لغلق المسامات التي تم فتحها بفعل البخار، حتى لا تتعرض بشرتك للبكتريا والحبوب.

الخطوة الخامسة

ترطيب البشرة وتغذيتها باستخدام الكريمات الموثوقة طبيا، أو الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو زيت الأرجان، احرصي دائما على ترطيب بشرتك يوميا، لتحافظي على نعومتها وجمالها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *