الثلاثاء, فبراير 20, 2018
الرئيسية > ريجيم و رشاقة > نصائح خبراء التغذية في الحفاظ على وزنك والسيطرة على السعرات الحرارية

نصائح خبراء التغذية في الحفاظ على وزنك والسيطرة على السعرات الحرارية

نصائح خبراء التغذية في الحفاظ على وزنك والسيطرة على السعرات الحرارية


لحفاظ على ثبات وزنك ليس بالأمر صعب المنال، لكنه لا يتطلب سوى بعض التخطيط منك والانتظام في تناول وجباتك الغذائية في مواعيد محددة، مع تغيير نمط حياتك إلى نمط صحي وسليم، والالتزام بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، وفي هذا المقال سنخبرك ببعض نصائح خبراء التغذية في الحفاظ على وزنك والسيطرة على السعرات الحرارية بطريقة صحيحة.

نصائح خبراء التغذية في الحفاظ على وزنك والسيطرة على السعرات الحرارية

 

الميزان

الميزان طريقة هامة لمراقبة وزنك سواء بالزيادة أو النقصان، لكن هناك قاعدة أساسية، وهي استعمال نفس الميزان لقياس وزنك مرة واحدة فقط كل أسبوع، لأن اختلاف الموازين قد يعطيكِ قراءات متباينة وغير دقيقة، ثبتي يوماً واحدا كل أسبوع، لمعرفة قياس وزنك هل اكتسبت كيلو جرامات إضافية أم خسرتيها.

استمري على الحركة

الالتزام بتطبيق النظام الغذائي الذي تتبعينه لا يكفي وحده، عليكِ بالمواظبة على الحركة بشكل دوري ، حتى إذا كنتِ تمارسين بعض التدريبات الرياضية البسيطة، والضروري هو المواظبة على ذلك في جميع الأحوال.

اقرئي في النصائح العشر لخبيرة التغذية سالي فؤاد لفقدان الوزن

لا تمنعي نفسك عن الحلويات

من الطبيعي أن ترغبي في تناول بعض أنواع الحلويات، فلا تمنعي نفسك عنها، لكن احرصي على تذوق كميات ضئيلة منها، فلا بأس من قطعة بسيطة من الشوكولاتة، أو شريحة من الكيك، لكن المهم ألا تبالغي في أكل الكثير منها على مدار اليوم الواحد.

لا تخربي النظام الغذائي

إذا حدث وتناولتي وجبة ثقيلة ودسمة في الغذاء، فلا تعتبري ذلك تصريحاً لكِ بتخريب بقية وجبات اليوم، فتناول وجبة غنية بنسبة عالية من السعرات الحرارية في الغذاء يتطلب منك تناول وجبة خفيفة في العشاء كالفاكهة المجففة مع الزبادي، من الأفضل تناول وجبات صديقة لرشاقتك خالية من الدسم والدهون.

الماء

اشربي قدر كافي من الماء دائماً عندما تشعرين بالعطش، لا تلجأي لتناول العصائر المشبعة بالسكر ومشروبات الصودا المليئة بالسعرات الحرارية، بل تناولي الماء كونه يحسن من أداء عملية الأيض في جسمك.

لا يفضل أن تأكلي طبقك كامل

من السلوكيات التي تساعد في زيادة الوزن هو تناول الوجبة بأكملها، حتى بعد الشعور بالامتلاء، توقفي عن الطعام بمجرد إحساسك بالشبع، كما أن ذلك أيضا يسبب عسر الهضم والتلبكات المعوية.

شاهدي أيضا: التحكم في الوزن – اخصائية التغذية رولا الغالي



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *