الثلاثاء, فبراير 20, 2018
الرئيسية > المميزة > طريقة تحضير حلوى التيراميسو الإيطالية مع صوص الكريم كراميل اللذيذ

طريقة تحضير حلوى التيراميسو الإيطالية مع صوص الكريم كراميل اللذيذ

طريقة تحضير حلوى التيراميسو الإيطالية مع صوص الكريم كراميل اللذيذ


يعتبر التيراميسو من أشهر الحلوى الإيطالية، والتي ذاع صيتها إلى باقي دول العالم لما تتميز به من مكونات لذيذة مثل الجبنة الكريمي والقهوة، وبسكويت Ladyfinger الهش، ويستخدم في إعداد التيراميسو لقدرته على من امتصاص أكبر كمية من القهوة، أما عن معنى التسمية فهو “قم برفع معنوياتي”، وسبب إطلاق هذا الاسم على هذا النوع من الحلوى، هو تأثيرها  الإيجابي على الصحّة والحالة المزاجية أيضًا، فهي تكسب الإنسان طاقة كبيرة، في هذا المقال سنقدم لك طريقة تحضير حلوى التيراميسو الإيطالية مع صوص الكريم كراميل اللذيذ.

طريقة تحضير حلوى التيراميسو الإيطالية مع صوص الكريم كراميل اللذيذ

 

المكونات

 

كوبان من القهوة، إسبريسو أو النسكافيه.

علبتان من البسكويت المحلى.

كوبان من الكريمة السائلة.

كوبان من القشطة.

كوبان من الجبنة الكريمي.

بودرة كريم كراميل.

كوبان من الشوكولاتة المبشورة.

للزينة شوكولاتة شيبس، والكاكاو البودرة.

 

اقرئي أيضا: طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل بالصور

 

طريقة التحضير

 

أحضري قالب ذو حواف عالية أو صينية مستطيلة عالية الأطراف، ثم قومي بفرد ورقة من النايلون بها، وغطي بها كامل الحواف والجوانب، بحيث تكون زيادة بعض الشيء عن الحواف.

صبي القهوة الدافئة بقدر عميق، و اغمسي قطع البسكويت في القهوة، ثمّ رصيها واحدة بجانب الأخرى بشكل متعامد على حواف القالب أو الصينية.

أخفقي كل من القشطة، والكريمة، والجبنة الكريمي، وبودرة كريم الكراميل في الخلاط الكهربائي، على ان تكون سرعته متوسطة إلى أن يصبح خليطا ناعماً كريمي القوام.

اسكبي خليط الجبنة في إناء عميق، وبعد ذلك أضيفي الشوكولاتة المبشورة إلى الخليط، باستخدام ملعقة عريضة  بلاستيكية، قلبي جيداً برفق من الخارج إلى الداخل، حتى تمتزج الشوكولاتة بالمكونات.

ضعي ثلثي كمية المزيج السابق في القالب المغلف بورق النايلون ووزعيه جيدا، ثم أضيفي للقالب أصابع البسكويت المغموسة بالقهوة، إلى أن تتشكل طبقة كاملة على وجه المزيج.

صبي ما تبقى لديك من المزيج، ورصي أصابع البسكويت واحدة تلو الأخرى حتى تتكون طبقة ثانية، وبعد ذلك اثني طرف قطعة النايلون، مع الضغط البسيط على أصابع البسكويت، لكي تتماسك المحتويات.

أدخلي قالب التيراميسو إلى الثلاجة لخمس ساعات على الأقل، وبعد مضي المدّة اقلبيه على طبق التقديم، وقومي بإزالة ورقة النايلون.

اسكبي صوص الكريم كراميل وافرديه بالتساوي على الطبق من الأعلى، ثم انثري فوقه الكاكاو البودرة وزينيه  برقائق الشوكولاتة وقطع الفراولة الطازجة، وقطعيه وقدميه مباشرة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *