الرئيسية > جمالك > أضرار أنواع المكياج ومخاطر النوم بدون إزالته

أضرار أنواع المكياج ومخاطر النوم بدون إزالته

أضرار أنواع المكياج ومخاطر النوم بدون إزالته

المكياج عبارة عن مستحضرات تجميلية مصنوعة من مواد كيميائية تستخدم في تغطية عيوب البشرة وإخفائها ومنح البشرة جمالا ونضارة، والبعض منها تستعمل للحفاظ على البشرة، مثل كريمات الترطيب والتغذية والكريمات المعالجة، وعلى العكس من ذلك فهناك الكثير من المواد التجميلية التي ينتج عنها أثار عكسية من تلف خلايا البشرة، وزيادة شحوبها وإرهاقها، خاصة إذا كان يتم تطبيقها على البشرة بشكل يومي، وعدم إزالته قبل النوم يؤدي لكثير من المخاطر وسوف نستعرض في هذا المقال بعض أضرار المكياج.

أضرار المكياج على البشرة

 

البرايمر

يتكون البرايمر من مواد كيميائية تصيب البشرة بالعديد من المشاكل خاصة عند استخدامه بشكل مباشر على البشرة، لذلك يفضل استعماله بعد وضع طبقة من الكريم المرطب على الوجه والتخلص منه قبل النوم.

الكونسيلر

التكرار المستمر لاستخدام الكونسيلر يسبب ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة تحت العينين وحدوث الهالات السوداء.

كريم الأساس

عند استعمال كريم الأساس بصورة دائمة، فإنه يتغلغل في أعماق مسام البشرة، مما ينتج عنه منع خلايا البشرة من التنفس وإرهاق البشرة وجفافها، وتكون الحبوب.

اقرئي أيضا: تحذيرات أطباء الجلدية من استخدام كريم الأساس على البشرة

الباودر والبلاشر

من الآثار الجانبية لاستخدام الباودر بصفة دورية أنها تسد المسامات، ولذلك ينصح توزيعها بواسطة الفرشاة التي تقلل من كمية البودرة على البشرة، يحتوي البلاشر أو أحمر الخدود على مادة الكارمين التي لا تتقبلها معظم أنواع البشرة، وتسبب حساسية وتهيج منطقة محيط العينين.

مخاطر النوم بالمكياج

 

يؤدي إلى غلق مسامات الجلد، وتراكم الشوائب وظهور البثور، والحبوب البكتيرية على الوجه.
يمنع خلايا البشرة من قدرتها على التنفس، والتخلص من الخلايا التالفة، حيث أن تجديد الخلايا يحدث في الليل أثناء النوم
يجذب الجذور الحرة للخلايا، مما يُكسر خيوط الكولاجين الطبيعي الذي تنتجه البشرة، ويُقلل مرونة الجلد ومن ثم ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
عدم إزالة أحمر الشفاه يؤدي إلى جفاف، وتشقق الشفاه.
يؤدي إلى فقدان البشرة الرطوبة الطبيعية ومظهرها الصحي، ويُسرع من شيخوختها.
تغلغل بعض مواد المكياج إلى الجلد، وتسربها إلى العيون، يسبب تراكم البكتيريا، وظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور، ويسبب انتفاخ والتهاب العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *