الرئيسية > سلايدر > كوني مديرة منزل لا مثيل لها

كوني مديرة منزل لا مثيل لها

مديرة منزل


لكي تكوني مديرة منزل ناجحة اتبعي معنا هذا المقال، فعندما تبدأ العروس في تدبير منزلها ليس فقط من حيث التنظيم والطبخ وتجهيز الوجبات بل أيضا يضاف عليها أعباء أخرى ألا وهي، كيفية إدارة المنزل حيث لا تتعرض للإجهاد، ومحاولة القيام بمعظم المهام المطلوبة منك تجاه الأسرة.

كيف أدير منزلي بنجاح؟

هذا هو السؤال الذي طالما تسأله العروس لنفسها كيف أدير منزلي وأدبر أموري، خاصة وان البطل الحقيقي في هذه المهمة هو أنت فقط، نعم سوف ينصب عليك النجاح، الإخفاق أيضا، حيث يتم العمل في وضع خطة لكيفية إدارة الأموال والأمور المنزلية دون أن تؤثري على أي منها، هيا بنا نتعرف على الطرق الحديثة في تدبير منزلك بنجاح.

اقرئي أيضا: أفكار مبتكرة في إدارة شوؤن المنزل

نصائح لكي تكوني مديرة منزل لا مثيل لها

في البداية يجب عليك عزيزتي التحلي بالثقة في النفس وأنك سوف تكوني علي قدر كبير من المسئولية، وكيفية إدارة المنول خصوصا وان كان لديك وظيفة خاصة، فالمرأة العاملة تتحمل أعباء مضاعفة، لذلك يجب عليك أن تقومي بوضع أسس وجدول تسيرين عليه بانتظام، حتى لا تشعري بالإرهاق أو التقصير في منزلك.
الثقة التامة في اتخاذك للقرات ودراستها جيدا قبل اتخاذ القرارات وتحدي الأولويات الشهرية أولاً بأول.
عليك تدبر الأمور المالية الخاصة بميزانية المنزل والقيام بعمليات الإحلال والتبديل في الأولويات مثل هذا الشهر نحضر عبوة كبيرة من المسحوق تكفي مده أطول، وبالتالي سوف يتم توفير ثمن المسحوق الشهر المقبل يأتي غيره وهكذا.
عليك اكتساب العديد من المهارات الحديثة التي تساعدك في الوصول بالمنزل إلى بر الأمان، مثل المهارات المنزلية وغيرها من المهارات المكتسبة لتدبير المنازل
القيام بتصنيف الموارد والمصروفات الخاصة بأسرتك ولا تنسي أن تجنبي مبلغا للطوارئ والظروف أو المناسبات والمتنزهات.
ترتيب الأولويات الخاصة بكل فرد في الأسرة حتى لا تثقل كهلاك في المصروفات وحتى لا تتعرضي لأي أزمات مالية يا قدر الله.
لا تنسي نفسك عزيزتي، كل فترة اتركي لنفسك وقتا لترتاحي فيه من جميع الأعباء مثل قضاء أمسية هادئة مع شريك الحياة وأطفالك يتنزهون مع أصدقائهم أو خصصي لكي ساعتين في الشهر لقضاء وقت ظريف مع أصدقائك أو أقاربك بمفردك بعيدا عن مسئوليات المنزل، دومتم بخير.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *