الثلاثاء, فبراير 20, 2018
الرئيسية > جمالك > تابع … خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي 

تابع … خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي 

خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي


تحدثنا في مقالنا السابق عن الجمال الطبيعي، وكيف تحافظين عليه، وكيف يمكنك الاستغناء عن استخدام مستحضرات التجميل والمكياج واليوم نستكمل حديثنا ونستعرض معك بقية خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي.

خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي 

 

غسل الشعر:

استخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك كل أسبوع على الأقل، كي تحافظي على بريقه و لمعانه، لأن عدم غسل الشعر لفترات طويلة، يتسبب في تزايد الدهون على فروة الرأس وتكون القشرة، كما أن من الممكن أن تنتقل الدهون إلى بشرة وجهك، فينتج عنها ظهور الحبوب.

الماء الدافئ بالليمون:

حاولي المداومة على تناول كوب من الماء الدافئ بالليمون، عندما تستيقظين كبديل عن الشاي أو القهوة، لأن تناوله صباحا فى بداية اليوم يساعد على تنقية جسمك من السموم، كما أنه يخفف من حساسية الجلد، ويحفز إنتاج الكولاجين، لأن الليمون غني بفيتامين سي، ما يجعل البشرة رطبة و صحية.

تقشير البشرة:

استخدمي الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة أو استخدمي أي منتج تفضلينه من تلك المنتجات المتوفرة بالصيدليات، على أن تكون مناسبة لنوع بشرتك، وهذا لان عملية التقشير الأسبوعية تخلصك من خلايا الجلد الميتة، ويمنع جفاف البشرة، ما يجعل جلدك ناعم و لامع .

اقرئي أيضًا: كيفية تقشير البشرة في المنزل

الحاجبين:

حتى تحافظين على جمالك يجب عليك مراعاة شكل حاجبيك، لأنهم يكسبوا وجهك مظهرا مرتبا وجميل، لذا طبقي الرسمة المناسبة لشكل وجهك إن كان بيضاوي أو مربع أو دائري وغيره ومن الأفضل عدم تطبيق الحواجب الرفيعة، لأنها تظهر وجهك بملامح اكبر من عمرك، ولتَكثيف الحواجب استخدمي زيت الخروع يوميا قبل النوم لمدة 3 شهور، حتى تحصلين على النتيجة المرادة.

الشفاه:

الشفاه هي عنوان الأنوثة، كما أنها تبرز ملامح الوجه بوضوح، لذا احرصي على ألا تتركيها جافة متشققة، بل اعملي دائما على ترطيبها، وتجنبي تعريضها لأشعة الشمس بكثرة، حتى لا تتسببين في اسمرار المنطقة المحيطة بالفم، لذا قومي بعمل مقشر للشفاه من السكر والفازلين، أو دلكيها بفرشاة أسنان بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، كي يتقشر الجلد الميت، ثم رطبيها بزبدة الكاكاو، أو زبدة الشيا، أو زيت جوز الهند.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *