الرئيسية > المميزة > نصائح ثمينة تساعدك على تربية أبنائك تربية صحيحة

نصائح ثمينة تساعدك على تربية أبنائك تربية صحيحة

نصائح ثمينة تساعدك على تربية أبنائك


تربية الأبناء ، جميعا نعلم ان التربية ليست بالأمر السهل حصوصا في ظل التحديات التكنولوجية، وصراع الحضارات، نعم اختلاف الحضارات ليس ذلك فحسب بل أيضا، توجد فجوت كبيرة بين الإباء والابناء، تظهر هذه الفجوات عندما يقوموا بوضع الأسس التي لا تتناسب مع ميول أبنائهم.

نصائح ثمينة تساعدك على تربية أبنائك

 

أولا: كيفية تواجد التواصل البصري مع طفلك

يجب أيها الوالدين أن تعلمان جيدا أن التواصل البصري مع ابنائكم، من اهم الطرق الخاصة بالتربية النفسية الصحيحة، أي بمعني ادق اهتم بما يقوله طفلك حتى وان كان الامر تافها، حتى لا يبحث عند بديل لكم والله اعلم ما هو البديل الصحيح من البديل السوء.

ثانيا: كيفية استخدام كرس النوتي (التأديب)

العديد منا يعرف ما هو كرسي نوتي او كرسي العقاب، ليس من الصحيح استخدامه في كل وقت ولكن يمكنك استخدامه في الأوقات التي يجب الطفل ان يعاقب حتى لا يفقد هيبه العقب ـ ويتحول الى عند مفرط.

إقرأ أيضا: طور مهارات طفلك بتعلم هذه الأنشطة البسيطة

ثالثا: لا تستخدم الصراخ لغة للحوار بين ابنائك

من الطبيعي ان لا تكثروا الصراخ الدائم مع ابنائك، حتى لا تكون لغة لحوار السائدة معهم، كما ان الصراخ من الأدوات التربوية الفاشلة التي لها نتائج عكسية، ويترك صورا سلبية عقيمه في مكنون الطفل، ويتحول الي كائن عدواني وشرير.

رابعا: حاولي ابتكار لغة للعقاب جديدة

من الأساليب التربوية الحديثة محاولات اجاد طرق للعقاب البناء أي الذي يجدي مع الطفل بالنفع مثال لذلك
، حرمانه من الألعاب او الخروج الي الأماكن التي عشقها، او يمكن وضعه على كرسي نوتي أيضا احينا يجدي نفعا في حالات العقاب الشديد، لا تفرطي في استخدام لغات العقاب حتى لا يصاب الطفل بالبلادة

خامسا: ازرعوا في أولادكم حب الله والتقرب منه

يجب على الآباء غرس تعاليم الدين الحنيف، ليس بالترهيب بل بالحسني والتحفيز الإيجابي حتى نزرع فيهم المبادئ الإنسانية التي يتمتع به ديننا العظيم، من الصلاة وقول الصدق، الاحسان للفقير والرفق بالحيوان وصله الرحم وتعريفهم بمدي أهمية وجود هذه لصفات في مكنون شخصياتهم
دومتم في نعمة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *